آليات وشروط التعامل لموقع الكتاب الرقمى لخدمات النشر الرقمى
شروط عامة

1. كافة التعاملات تتم رقمياً عبر شبكة الإنترنت.
2. كافة التعاملات تكون بالدولار.
3. التعامل الأساسى فى المحتوى يكون على أساس متوسط (20000 كلمة – عشرون ألف كلمة) مع مراعاة أن لكل حالة خصوصيتها.
4. الأغلفة يتم التعامل عليها فى حدود 3 بروفات (تصميم أولى ـ تعديلات وبروفة ثانية. تعديلات نهائية ونسخة أخيرة).
5. يجب التعامل وإتمام كافة الاتفاقات عبر النماذج المخصصة لذلك من خلال الموقع ولا يعتد بأى تعاملات تتم خارج هذا الإطار.
6. يرجى الإطلاع جيداً على سياسة التعامل حيث انها تشكل ركناً رئيسياً فى أى اتفاقات بين الموقع وعملاءه.

خطوات التعامل:
ملحوظة هامة:

آلية التعامل تلك تعد بمثابة قواعد حاكمة للتعامل بين الموقع وعملاءنا الكرام، وأى استثناء غير متفق عليه ومُرسل به بريد إليكترونى من إدارة الموقع إلا العميل لا يعتد به ويعد بمثابة إخلال بالالتزامات الواجبة من قبل عملاءنا فى اتباع خطوات التعامل مما ما من شأنه أن يؤثر فى قدرتنا على تقديم خدماتنا بالجودة التى نحرض عليها وتُرضى عملاءنا.

خطوات التعامل:
ملحوظة:

هذه الخطوات تمثل شروط وآليات التعامل لما يسمى (الخدمات الخاصة) وهى الخدمات التى يتم التواصل بين المبدع وإدراة الموقع بخصوصها لتحديد طبيعة خاصة من الطلبات وآليات التعامل، وبناءًا عليه يتم تحديد باقة خاصة بالعملية، ويتم الاتفاق بخصوصها.

أما الخدمات المتواجدة على الموقع بأقسام الخدمات المختلفة فيتم دفع القيمة مباشرة عبر طرق التحصيل المختلفة والمذكورة عند إتخاء الأمر بعملية طلب الخدمة حيث يتم التحصيل المباشر وبكامل قيمة الخدمة المعلن.

  1. يحدد الكاتب أو المؤلف متطلباته من خدمات الموقع عبر النموذج المخصص لذلك مما يشكل باقة خدمات محددة.
  2. يقوم بالإطلاع على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصين بالموقع جيداً وتفصيلاً.
  3. يكمل نموذج طلب الخدمات ويرفق معه نسخة صيغة (PDF) من النص محل طلب الخدمات.
  4. يقوم فريق العمل يتحديد تكلفة باقة الخدمات ويرسل إلى الكاتب قيمة التكلفة عبر البريد الإليكترونى الذى قام بإدخاله ضمن البيانات المطلوبة فى نموذج طلب الخدمات، وكذلك طرق الدفع المتاحة ليختار ما يناسبه منها.
  5. عند الإتفاق على التكلفة والبدء فى التنفيذ يتم إرسال رابط نموذج التعاقد فيما بين الموقع والكاتب (والذى يتضمن استقلال الكاتب بكافة حقوقه الفكرية والأدبية والمادية فيما يتعلق بالنص محل الخدمات حيث تنتهى كافة حقوق الموقع بمجرد استلامنا للدفعة الثانية من التعاقد والتى تمثل الـ 50% المتبقية بعد إتمام كامل الخدمات) كما يتم تحديد طريقة الدفع المناسبة من بين طرق الدفع التى تم إرسالها إلى الكاتب ويوقع عليه الكاتب بالموافقة على ما جاء فى هذا العقد من بنود.
  6. بمجرد توقيع الكاتب للنموذج الإليكترونى وتأكيد دفع 50% من إجمالى تكاليف الخدمات تبدأ العملية الفنية (فى إطار مجموعة الخدمات المتفق عليها)، ويتم إخطار الكاتب بذلك لتبدأ عملية التواصل وفق مواعيد ومدد تحدد مسبقاً مع الكاتب حتى تمام تجهيز العمل.
  7. بعد الانتهاء من كافة الخدمات والرفع على منصات النشر الإليكترونى يتم إخطار الكاتب بذلك.
  8. يقوم الكاتب بدفع الـ 50% المتبقية من إجمالى التعاقد.
  9. بمجر تأكيد دفع الكاتب لقيمة باقى التعاقد يتم تسليمه كافة الروابط النهائية والخاصة بالتحكم الكامل فى كافة حساباته الخاصة بالنشر والبيع وتلقى الأموال بأسماء المستخدم وكلمات السر الخاصة به، والتعامل فى ذلك يكون من خلال البريد الإليكترونى الشخصى والهاتف الخلوى الخاص بالكاتب.
  10. ويجب التأكيد على ضرورة تعاون الكاتب بالتزامه بتقديم كافة البيانات اللازمة لفتح الحسابات المختلفة سواء حسابات الناشر أو الحسابات البنكية أو السماح بالدخول إلى موقعه الشخصى (Web Site) لتفعيل الخدمات التى يرغب فى تفعيلها.